بوابة التعليم الإلكتروني

الابداع في الوصول الى أحدث البرامج التقنية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتاب : إبن سينا وآراؤه التربوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يسره رعد
Admin


المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 30/09/2014

مُساهمةموضوع: كتاب : إبن سينا وآراؤه التربوية   الثلاثاء يناير 09, 2018 2:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله فاطر السماوات والأرض ، جاعل الملائكة رسلاً أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع

والصلاة والسلام على نبينا محمد عليه أفصل الصلاة والسلام

أما بعد :

يرى ابن سينا فضل التعليم الجماعي على الفرد لأنه أدفع لسآمة المؤدب وملل الطفل معًا ، ولأن اختلاط الصبي بأقرانه ادعى إلى انشراح عقله، وتفتح فهمه بالمحادثة والمرافـقة وما في ذلك من إشارة المحاكاة , وما فيه من تحريك هممهم، و ابتعاث نشاطهم .
وقد نص على فضل التعليم الجماعي معظم رجال التربية قديمًا وحديثًا حيث يرون أن للتعليم الجمعي محاسن عديدة أهمها :
أولاً : يحقق مبادئ الاقتصاد إذ يحتاج لأقل عدد من المدرسين بعكس التعليم الفردي .
ثانيًا : يربي في التلاميذ روح المناقشة ويحملهم على الدخول في ميادين المناقشات العلمية .
ثالثًا : يبث في الأطفال روح الجماعة ويساعد على تربية كل فرد منهم تربية اجتماعية حقيقية .
رابعًا : يوجد بين التلاميذ الألفة والمحبة كما أنه يعودهم على النظام والتعاون .
و أرفقت هنا رابط لنسخة من كتاب إبن سيناء وآراؤه التربوية للاستفادة منه

https://goo.gl/iDTB6b
وهذه صور لصفحات كتاب إبن سيناء وآراؤه التربوية

































































عدل سابقا من قبل يسره رعد في الإثنين فبراير 12, 2018 10:05 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://0550.3oloum.com
يسره رعد
Admin


المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 30/09/2014

مُساهمةموضوع: أسأل الله أن ينفع بهذا الكتاب كل من أطلع عليه   الثلاثاء يناير 09, 2018 2:19 pm

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://0550.3oloum.com
 
كتاب : إبن سينا وآراؤه التربوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة التعليم الإلكتروني :: الفئة الأولى :: الكتب-
انتقل الى: